ليس أخشاب طافية ، بل سمكة


حكايات الصيد

منذ عدة سنوات أتيحت لي الفرصة للصيد في الجزء الشمالي من بحيرة سوخودولسكوي في الشتاء. يتضح من الاسم أنني لم أكن أنوي اصطياد أي سمكة ، أي سمك الفرخ البايك! (كما يقولون الحلم ليس ضار ...). وعلى الرغم من أن الطقس ، على ما يبدو ، كان يفضل القضم: في يوم هادئ ، غائم ، معتدل البرودة ، كان العض لا يزال غير مهم. كان هناك العديد من العضات والشد ، لكن كل محاولات صيد السمكة كانت بلا جدوى.

تحسن الوضع بشكل ملحوظ عندما أضع موازن صغير بدلاً من الملعقة. أصبح من الرائع أن تنقر ، ولكن كانت هناك أيضًا جوائز صغيرة لتتناسب مع الطعم الصغير: أوكوشكي الصغيرة والرافف. بالطبع ، تركتهم يذهبون. أخيرًا تعبت من هذا "الصغير" المجيء ، وبالتالي قمت بتغيير مكان الصيد وأعدت الملعقة الطويلة.

ولكن بمجرد أن أنزلته إلى القاع ، اشتعلت على الفور بشيء (كان العمق في هذا المكان حوالي 5 أمتار). في المرة الأولى ، وبعد عدة محاولات ، تمكنت من تحريرها. للأسف ، في المرة الثانية علقت الملعقة تمامًا ، واضطررت إلى التخلي عنها. أنا مدمن مخدرات جديدة. مرة أخرى ، أنزله في الحفرة ، وعندما وصل إلى القاع ، بدأ في رفعه ببطء. ومع ذلك ، لم تستسلم.

"مرة أخرى خطاف: نوع من عقبة أو حجر" ، قررت ، وعلى الرغم من صعوبة كبيرة ، مع ذلك مزقت المعالجة من الأسفل. ثم حدث ما هو غير متوقع ... قام "الخطاف" على الفور بسحب الخط لأسفل ، وبدأ سريعًا في الاسترخاء من البكرة. تباطأ تدريجيًا ، بدأ في إمساك السمكة ، محاولًا بكل طريقة ممكنة إطفاء هزاتها. تنافسنا لبعض الوقت: من سيفوز بمن.

في النهاية ، عندما تمكنت من إحضار السمكة إلى الحفرة ، تمكنت من رؤيتها. من دواعي سروري الكبير أنه كان سمك رمح! لن أتحدث عن حجمها ، لأن الصياد يقيم الأسماك المفقودة ليس من خلال ما هي عليه بالفعل ، ولكن من خلال كيف تبدو له. "يا له من هلام رائع سوف يتحول" ، - تومض فكرة بهيجة. ولكن ليس عبثًا أن يقول المثل: "لا تقل غوب حتى تقفز فوق" ...

بمجرد أن بدأت في رفع مجثم رمح ، انحنى فجأة إلى الأمام أولاً ، ثم اندفع فجأة إلى الجانب ، تحت الجليد. اصطدم الخط بالحافة الحادة للجليد ، واستقيمت إيماءة القضيب فور خروج السمكة بالملعقة. لذلك تُركت بدون ملعقة ، والأهم من ذلك - بدون ملعقة جلديّة. ربما ليس محظوظًا ، أو ربما ليس القدر. بعد كل شيء ، يعتبر الصيد دائمًا نشاطًا لا يمكن التنبؤ به.

الكسندر نوسوف


شاهد الفيديو: أقوي تحدي باليوتيوب لايفوتكم راح تضحكون!!!


المقال السابق

أنثراكنوز

المقالة القادمة

رعاية شجرة الخليج الحلو - نصائح لنمو شجرة الخليج